الخميس، 19 سبتمبر 2019

مشروبات لتنظيف الجسم

مشروبات لتنظيف الجسم 

مشروبات لتنظيف الجسم

السموم في جسم الانسان  :
يعد الانسان من اكثر الكائنات الحية عرضة لاي مرض, فكثيرا ما يصاب الانسان بالارهاق والتعب والألم والصداع وعسر الهضم ومشاكل في البشرة وغيرها من الامراض التي ممكن أن يتعرض لها الانسان في حياته .
فجميع هذه الامراض تكون ناتجة عن مجموعة من السموم المتراكمة داخل الجسم, وهنالك الكثير من الأعضاء في جسم الانسان يمكنها التخلص من هذه السموم, مثل الكبد والكلي والرئتين والمرارة, ولكن سبب وجود كم هذائل من هذه السموم والملوثات داخل الجسم في الوقت الحاضر الذي نعيش فيه أصبح لابد من ابتاع طرق كثيرة للتخلص من السموم داخل الجسم .
أسباب وجود السموم داخل الجسم :
هناك أسباب كثيرة لوجود السموم داخل الجسم ومن هذه الأسباب أشعة الشمس التي تكون ناتجة عن الأجهزة المحمولة (التليفون المحمول ) والحاسوب والتلفاز والدخان الناتج من المصانع والسيارات وحرق المواد البلاستيكية وتناول الكحول والمشروبات الغازية والعصائر الصبوغة بمواد صناعية ومواد حافظة التي تكون موجودة وبكثرة في الكثير من الأطعمة الموجودة حاليا ونأكلها كل يوم .
وهناك أيضا المنظفات الكيميائية التي تُتخدم بشكل يومي في تنظيف المنازل, وتناول اطعمةة تحتوي علي كم هائل من الدهون والزيوت .
كيفية تنقية وتخليص الجسم من السموم :
يمكنك تقليل وتخليص الجسم من السموم التي تدخل له وذلك عن طريق تقليل المواد المسببة للتهيج والمواد التي تسبب الحساسية, ومن هذه المواد ( منتجات الألبان و السكريات والكافيين والذي يكون موجود في الشاي والقهوة ) .
2- مؤازرة عمل الأمعاء :
ويحصل هذا عن طريق عدة خطوات وهي :
– يجب تقليل كميات الاكل كل فترة بمساعدة الأمعاء علي الراحة والعمل بشكل منتظم وسليم .
– مساعدة عملية الهضم بتناول الإنزيمات الهاضمة التي تضمن عملية الهضم السليم ومن ثم تمنع الضرر الناتج من الطعام الذي لم يهضم جيداً
– يجب تنظيف الأمعاء من البكتيريا الضارة التي تفرز السموم وتضع عبأ علي الكبد للتخلص من هذه البكتيريا الضارة .
– إضافة الألياف الي الطعام وذلك للماعدة في تنظيف الجهاز الهضمي لكي يعمل بطريقة منتظمة وبشكل سليم,لآن هذه الألياف ترتبط بالسموم وتمنع امتصاصها, وتساعد الالياف أيضا علي تغذية الخلايا المبطئة للامعاء .
3- مؤازرة عمل الكبد :
يعتبر الكبد هو العضو الأساسي في عملية تنقية الجسم من السموم ويحولها الي صورة سهلة الخروج من الجسم, ويمكن تدعيم الكبد يجب زيادة تناول الفواكهة والخضروات الطازجة وخاصة البنجر والجزر والخضروات الورقية بالإضافة الي شرب كميات كبيرة من الماء يومياً مع الحيطة بعدم تناول الأطعمة المحفوظة والتي تحتوي علي إضافات صناعية ومواد حافظة .
مشروبات سهلة التحضير لتنقية وتخليص الجسم من السموم :
  • الليمون مع الماء الدافئ :
يعتبر الليمون عموما مفيد للجسم وخاصة تنقية الجسم من السموم التي بداخله, فيمكن تحضير كوب من الماء الدافئ مع شريحة من الليمون الطازج ومن ثم شربها كل صباح وهي ابسط واسهل طريقة وهي طريقة رائعة للغاية لتطيهر وتنقية الجسم من السموم .

  • المشروب الذهبي :
هذا المشروب يحتوي علي الكركم, الذي من خلاله يعزز عملية التمثيل الغذائي ويعمل بصورة رائعة وقوية علي طرد السموم من الجسم ويساعد الكبد علي تحطيم المواد الكيميائية الخطرة والغير مرغوب فيها,, وطريقة تحضيرة يتم إضافة الزنجبيل وعصير الليمون والفلفل الحراق لتاثير مطهر إضافي, وقم نصف ملعقة صغيرة من الكركم, ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلي 2 كوب من الماء الساخن, اترك الخليط لبعض من الوقت ثم اخلط قليل من بودرة الفلفل الحريف  وعصير الليمون في كوب أخر, ثم اموزجي بين الكوبين وتناولي المشروف وهي دافئ وليس وهو بارد .

  • المنظف الأخضر :
الخضروات غنية بالفيتامينات ووالمواد المضادة للاكسدة والمعادن التي تعمل علي تخليص الجسم من السموم, وللحوصل علي علي مشروب طبيعي مطهر للجسم, قم بخلط المكونات التالية :
3 من أوراق اللفت
2 من سيقان الكرفس
3 حبات جزر
2 حبة بنجر
حبة لفت
نصف بصلة
حفنة من البقدونس
حفنة من السبانج
2 فص ثوم
نصف حبة ملفوف او كرنب صغير
ثم قومي بخلط جميع المكونات مع الماء الدافئ في الخلاط

0 التعليقات

إرسال تعليق