الأحد، 25 أغسطس 2019

هل للعلاقات الاجتماعيه تأثير علي الصحه النفسيه ؟





هل للعلاقات الاجتماعيه تأثير علي الصحه النفسيه ؟
العلاقات الاجتماعيه مفيده جدا للصحه النفسيه للأفراد ونجد ان الاشخاص الاجتماعين محبوبين اكثر من الاشخاص المنغلقين وليس لديهم مشاكل نفسيه مقارنه بالاشخاص الذين يفضلون الوحده والانغلاق ولكن كيف تؤثر هذه العلاقات وتكوين الصداقات علي صحه الافراد النفسبه وماعلاقتها ؟

للعلاقات الاجتماعيه عده فوائد منها :
تقليل الوحده :

من أهم فوائد العلاقات الاجتماعيه هي تقليل الشعور بالوحده من خلال المشاركه مع الاصدقاء سواء  مشاركه وجدانيه وعاطفيه تعزز من صحه الفرد النفسيه وتخلق شعور بالدفء والأمان وتعتبر هذه من أفضل فوائد الصداقات الشعور بأنك لست وحيدا وقت الحزن أو الفرح ستجد من يقف بجانبك يحتويك أو يخفف عنك أو يشارك فرحك .

تحسين أداء العمل :
أجريت بعض الدراسات علي الاشخاص الذين لديهم علاقات اجتماعيه جيده، وجد أن هؤلاء الأشخاص حققوا نجاح أكبر في مستوي العمل أكثر من الاشخاص الغير اجتماعين،وذلك لأن الصداقه تعمل علي تحسين المزاج وتقليل التوتر والقدره علي مواجه المشاكل وحلها والمساهمه في الخروج من المشاكل الصحيه بطريقه أفضل وبالتالي تحسين أداء العمل .

القدره علي التفاعل مع الجميع:
ليس التفاعل مع الاخرين يعني فقط التحدث اليهم انما ايضا التعلم واكتساب العديد من الخبرات من خلال تبادل التجارب والتعلم منها من خلال مشاركه الاصدقاء وتبادل وجهات النظر المختلفه والتعلم من وجهات نظر الاخرين  واخطائهم ، ومن جانبٍ آخر، تعدّ الصّداقة المكوّن الأساسيّ لأي علاقة سواء كانت في الزواج أو مع زملاء العمل أو غيرها.

الشعور بالسلام والراحه:

من أهم فوائد الصداقه انها تعطي الاحساس بالسلام والراحه الداخليه وهذه من اهم الاشياء التي من الممكن ات تحسن من صحه الفرد النفسيه وتقلل من الشعور بالضغط والتوتر لأنه من الطبيعي ان تقل هذه الاحاسيس السلبيه من خلال مشاركه الاخرين همومك أو مشاركتهم فرحك ،فاحساس الصداقه هو من اجمل المشاعر التي تتميز بالجمال والنقاء  .

0 التعليقات

إرسال تعليق