الأحد، 25 أغسطس 2019

هل تحلم ب زياره تركيا؟

السفر الي تركيا 




هل تحلم ب زياره تركيا؟


تعد تركيا من اكثر بلاد العالم التي يرغب الكثير من الناس في زيارتها ,وذلك بعد انتشار المسلسلات التركيه التي غزت الشرق الاوسط في الفتره الاخيره .
ولكن لا يختلف احد عن جمال تركيا حيث انها تحتوي علي الكثير من الاماكن والبلاد التي تعد في غايه الجمال ,تركيا تابعه لدول الشرق الاوسط ، وتقع في الجهة الجنوبية الغربية من قارة آسيا، عاصمتها هي أنقره عملتها هي الليره ونظام الحكم بها جمهوري دستوري .
سنعرض لكم خلال هذا المقال اجمل البلاد والاماكن التي تستطيع زيارتها في تركيا :

مدينه اسطنبول:

تعرف ايضا بمدينه القسطنطينيه التي وقعت فيها قديما الكثير من الفتوحات الاسلاميه الشهيره ,تعتبر اسطنبول العاصمه الثقافيه والماليه لدوله تركيا .
فهي تحتوي علي اهم المراكز الثقافيه في العالم واكبر الشركات التي تتحكم في اقتصاد البلد كما انهاتعتبر المدينة الكبيرة الوحيدة في العالم التي تمتدُّ على قارتين هما آسيا وأوروبا,كما انها تحتوي علي اكبر الفنادق والمولات .

مدينه سيدا:

تحتوي مدينه سيدا علي الكثير من الاماكن السياحيه والاماكن الاثريه ومن أبرز المعالم السياحية فيها: متحف اكواومعابد رومانيه مثل : معبد ارتميس ومعبد أبولووالمسرح الروماني الذي يرجع الي الفترة الهلنستية، ويعتبر من أكبر المناطق السياحية في الرتبة الثانية في تركيا من بعد اسبندوس

مدينة قونيه:

ابرز معالمها السياحيه مسجد علاء الدين وضريح جلال الدين الرومي , متحف مولانا، ومدرسة قاراتاي,وتشتهر بصناعه السجاد.

مدينة بورصة:

من اهم المعالم السياحيه فيها:الجامع الكبير يعتبر الجامع الكبير اكبر مسجد في مدينه بوصه لذا سمي بالجامع الكبير ، وهو تحفةٌ في الهندسة المعمارية العثمانية، يحتوي علي الكثير من النّقوش العربية الأثرية على جدرانه الدّاخلية كما يحملُ عشرين قبّةً تتوزّع على أربعة أسطرٍ فوق سقفه وتشتهر مدينه بورصه يضا بكثره السهول الخضراء والغابات المتنوعه والحدائق الخلابه .

مدينه طرابزون:

من اجمل الاماكن في مدينه طرابزون  مسجد آيا صوفيا وبحيرة أوزنغول وبحيرة دير سيمولا الشهيرة الواقعة على حافة الجبل الصخري.

مدينة أفسس:

من اقدم المدن الاغريقيه ابرز معالمها السياحيه : مكتبة سيلسوس التي تضم اكثر من 12.000 مخطوطٍ ,ايضا معبد أرطاميس الذي يعتبر من عجائب الدنيا السبع,ايضا تحتوي علي معالم دينيه مثل كنيسه القديس يوحنا ,ومنزل القديسة العذراء مريم الواقع في مدينة سلكك، ويعتقد بأنّه آخر منزلٍ سكنته السيدة مريم العذراء أم سيدنا عيسى عليه السلام.



0 التعليقات

إرسال تعليق