الأحد، 25 أغسطس 2019

هل توجد طرق لعلاج الحبوب ؟

طرق علاج الحبوب

هل توجد طرق لعلاج الحبوب ؟


من الممكن معالجه الحبوب التي تظهر في الجسم وازاله اثاراها بطرق ووصفات طبيعيه ,اذا كانت الحاله متوسطه ,اما اذا كانت اكثر من المتوسط فيلزم استشاره طبيب جلديه.
يلجأ البعض الي مراكز التجميل لعمل التقشير او الليرز لمعالجه اثار الحبوب ولمنها تعتبر مكلفه بعض الشئ ,لذا من الممكن معالجه الاثار بطرق طبيعيه مثل :
العسل :
يعد العسل من افضل مضادات الالتهابات و البكتريا الطبيعيه ,لذا من الممكن وضعه علي البشره او المنطقه المتأثره .
الليمون :
يعتبر الليمون من الحمضيات التي تقلل افراز الدهون في الجسم ,ويساعد علي التفتيح وازاله البقع والاثار ,ولكن يراعي الاشخاص اصحاب البشره الحساسه من الممكن ان تسبب لهم التهابات .

صودا الخبز :
تعمل صودا الخبز علي تقشير البشره بشكل طبيعي وتعد من اقوي المنظفات للجلد ,توضع صودا الخبر وعليها معلقتين من الماء ويمتزج الخليط لتتكون عجينه رقيقه توضع البشره لمده عشر دقائق ,لكن يراعي اصحاب البشره الحساسه من الممكن ان تسبب لهم التهابات .

ماء الورد :
يعد ماء الورد تونر طبيعي للبشره يعمل علي التفتيح وتضييق المسام الواسعه وايضا مفيد لحالات حب الشباب,واثارحبوب الشمس ,يوضع مره يوميا قبل النوم بقطنه تمرر علي البشره .


صابون الكركم:
صابونه الكركم من اشهر انواع الصابون التي تقضي علي الحبوب الشباب وايضا اثاره ,يتم الغسل بها مره يوميا للحصول علي نتيجه مرضيه .


وصفه العسل والليمون والكركم وخل التفاح للقضاء علي حبوب الشباب :


المكونات:

–      ملعقة كبيرة من العسل.
–      نصف ملعقة من عصير الليمون.
–      ربع ملعقة كبيرة من الكركم المسحوق.
–      نصف ملعقة من خل التفاح.
–      بضع قطراتٍ من زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر.

الطريقة:

تمزج المكونات مع بعضها ومن ثم تُوزع على مكان آثار الحبوب، ثم يتم غسل المنطقة، وتعمل هذه الخلطة بمثابة مُطهرٍ للبشرة وهي مناسبة للبشرة الحساسة.

0 التعليقات

إرسال تعليق